رسميا.. “الزراعة” تنجح في فتح سوق جديدة للموالح المصرية في فيتنام – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / رسميا.. “الزراعة” تنجح في فتح سوق جديدة للموالح المصرية في فيتنام

رسميا.. “الزراعة” تنجح في فتح سوق جديدة للموالح المصرية في فيتنام

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة السلطات المعنية بدولة فيتنام على فتح أسواقها وبشكل رسمي أمام الصادرات الزراعية المصرية، واستئناف تصدير الموالح المصرية من برتقال وليمون ويوسفي اليها من جديد.

وأشار وزير الزراعة إلى ان الجهود التي بذلتها الإدارة المركزية للحجر الزراعي، في توضيح الإجراءات والخطوات الجديدة التي اتخذتها مصر لتعزيز صادراتها في الخارج، تكللت بالنجاح، حيث تم تسجيل مصر لدى هيئة سلامة الغذاء بدولة فيتنام، مما يترتب عليه فتح السوق الفيتنامي أمام الصادرات الزراعية المصرية.

وأوضح البنا ان تلك الخطوة تعزز موقف الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق الآسيوية بشكل عام، وخاصة بعد نجاح نفاذ العنب المصري للصين، والبطاطس لأندونيسيا، والثوم المصري إلى دولة تايوان لأول مرة.

وقال وزير الزراعة ان الوزارة وكافة أجهزتها المعنية تبذل جهودا غير مسبوقة للحفاظ على سمعة الصادرات الزراعية المصرية بالخارج، وفتح أسواق جديدة لها بالدول المختلفة، فضلا عن إزالة كافة العوائق التي تواجه الصادرات الزراعية المصرية بالخارج، بما يساهم في زيادة الدخل القومي للبلاد، وتوفير العملة الصعبة.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...