“زراعة الغربية” حملة لمكافحة قوارض المحاصيل الشتوية وتطهير الترع والمصارف – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / “زراعة الغربية” حملة لمكافحة قوارض المحاصيل الشتوية وتطهير الترع والمصارف

“زراعة الغربية” حملة لمكافحة قوارض المحاصيل الشتوية وتطهير الترع والمصارف

أكد المهندس علي عبد الجواد بيومي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية، الاهتمام بحملة مكافحة القوارض الخاصة بالمحاصيل الشتوية وخاصة أحواض القمح المجاورة للمجاري المائية والطرق وجسور السكة الحديد.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأحد، بمديري عموم المديرية ومديري الإدارات الزراعية والتعاونية، ورؤساء أقسام حماية الأراضي، على مستوى مراكـز محافظة الغربية لمناقشة عدد من الملفات المهمة.
وشدد “بيومي” على المتابعة المستمرة من مشرفي الأحواض والمسئولين بحماية الأراضي لاكتشاف التعديات على الأراضي الزراعية، وإخطار الشرطة والوحدات المحلية والعمل على إزالة المخالفة في المهد، بمعرفة اللجان القروية للقضاء على ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية.
وأكد وكيل الوزارة، العمل على تطهير الترع والمراوي والمصارف الخاصة وحث رؤساء الجمعيات الزراعية بعمل محاضر لعملية التطهير كما هو متبع، علاوة على سرعة الانتهاء من مشاكل المزارعين الخاصة بالري، والعمل على وصول مياه الري إلى نهايات الترع، واستيفاء سجلات حماية الأراضي بالإدارة والجمعية خاصة الإجراءات القانونية سواء المتخذة من الزراعة أو الوحدة المحلية، وقرارات الإزالة الصادرة للمخالفة وما تم بشأن الإزالة.
ووجه وكيل الوزارة، بمتابعة تحديث بيانات التعديات على الأراضي الزراعية على كمبيوتر الإدارة الزراعية يوميا أولا بأول، تحت مسئولية مدير الإدارة الزراعية، على أن تكون جاهزة في أي وقت يتم طلبها مع دقة تحرير المعاينات المطلوبة للمديرية على أن تكون مستوفاة لكافة البيانات وموضح بها المخالفات المحررة للتعديات، وكذا إيضاح عما إذا كان الطالب محرر له محاضر مخالفة من عدمه وكذا وجود مخالفات على الحيازة الزراعية من عدمه، وبيان مدى استيفاء الشروط والضوابط الواردة، بالقرار الوزاري رقم 615 لسنة 2016 وتعديلاته.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...