زراعة 131 فداناً إرشادياً بالطرق الحديثة لزيادة إنتاجية الشعير بمطروح – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / زراعة 131 فداناً إرشادياً بالطرق الحديثة لزيادة إنتاجية الشعير بمطروح

زراعة 131 فداناً إرشادياً بالطرق الحديثة لزيادة إنتاجية الشعير بمطروح

أعلن اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، أن مديرية الزراعة بالمحافظة انتهت من زراعة 131 فدانًا إرشاديًا بالشعير، وفق النظم الحديثة فى الزراعة يخدم نحو 61 مزارعًا بعدد من مدن المحافظة.

وأوضح المهندس حسين السنيني، مدير عام مديرية الزراعة بمطروح، أنه تم تنفيذ 36 حقلًا إرشاديًا بإجمالي 111 فدان شعير، بالإضافة إلى 5 حقول إرشادية أخرى بمساحة 20 فدان شعير، على مستوى الإدارات الزراعية من أصناف جيزة 126، جيزة 123، جيزة 2000 تخدم 61 مزارعًا بالتقاوي مجانا، لمساعدة المزارعين للتعرف على أحدث طرق الزراعة والري والتي تعمل على زيادة الإنتاجية.

وأضاف، أن الهدف من زراعة الحقول الإرشادية، هو تحقيق المزارعين الاكتفاء الذاتي من التقاوي، حيث يعتمد المزارع على نفسه فى إنتاج تقاوي لزراعتها فى العام التالى، مما يوفر على الدولة مصاريف إنتاج التقاوي، وكذا على المزارع من ارتفاع أسعار التقاوي.

وأوضح محمد أبو الدهب، مدير الإرشاد الزراعى، أن متوسط إنتاج الفدان من الشعير تحت الظروف المطرية بمطروح 2.5 أردب للفدان، حيث يزرع منها المزارع لنفسه ما يكفيه والباقي يستفيد ببيعه لأهالي المنطقة بحيث يصبح هناك اكتفاء ذاتيًا للمنطقة.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...