سفير مصر فى بلجراد يبحث مع وزير زراعة صربيا التعاون بمجال الحاصلات قبيل زيارته للقاهرة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / سفير مصر فى بلجراد يبحث مع وزير زراعة صربيا التعاون بمجال الحاصلات قبيل زيارته للقاهرة

سفير مصر فى بلجراد يبحث مع وزير زراعة صربيا التعاون بمجال الحاصلات قبيل زيارته للقاهرة

التقى سفير مصر فى بلجراد “عمرو الجويلى” وزير الزراعة والغابات وإدارة المياه الصربى “برانسيلاف نيدموفتش Branislav Nedimovic”، تحضيرا لزيارته إلى مصر التى تبدأ غدا الأربعاء ليومين لتناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال الزراعة.

                                          

وأبرز “الجويلى” خلال اللقاء النجاحات التى حققتها الصادرات الزراعية المصرية مؤخرا إلى عدد من الأسواق بما فى ذلك أسواق جديدة بعد أن تم الاتفاق على شروط التصدير الخاصة بالصحة النباتية، أخذا فى الاعتبار تطبيق المعايير فى مراحل الإنتاج والتصدير، مشددا على أهمية إتاحة الفرصة لتلك الصادرات للولوج إلى السوق الصربى كى يتمتع المواطن بجودة المنتجات المصرية الزراعية.

 

كما عرض سفير مصر فى بلجراد للمنح التى يقدمها المركز المصرى الدولى للزراعة مشجعا على مشاركة خبراء من صربيا فى هذه الدورات لما توفره من فرصة التواصل المباشر بين الوزارتين وتبادل الخبرات الفنية.

 

من جانبه، عبر وزير الزراعة والغابات وإدارة المياه الصربى عن اهتمامه بإتمام زيارته الأولى من نوعها إلى مصر، معبرا عن ترحيبه باستقبال وفد وزارة الزراعة لإتمام الزيارة الفنية التالية على قرار اعتماد صربيا كمورد للقمح الصربى للانتهاء من الجوانب الفنية والتقييم التجارى وبحث الإمكانات المتوافرة لصوامع تخزين القمح فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأضاف السفير عمرو الجويلى، أن اللقاء تناول دعوة مصر للمشاركة فى معرض نوفي ساد الزراعى فى مايو 2019، الذى يعد الأكبر فى إقليم شرق وجنوب أوروبا؛ بما فى ذلك التعرف على إمكانات التعاون المعرفى فى مجال الميكنة الزراعية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مجال الزراعة وإدارة الموارد المائية.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...