صادرات القطن المصري بلغت 550 ألف قنطار – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / صادرات القطن المصري بلغت 550 ألف قنطار

صادرات القطن المصري بلغت 550 ألف قنطار

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي تصدير القطن خلال عام 2016 وحتى شهر يناير 2017 وصل إلى 550 ألف قنطار، موضحًا أن أسعار محصول القطن وصلت إلى مستويات قياسية وغير مسبوقة بما سينعكس على الاقتصاد المصري، ويؤدي إلى تشجيع الفلاح على زراعة المحصول.

وضرورة أن يكون هناك اهتمام متكامل بمحصول القطن بداية من الفلاح إلى الباحثين الزراعيين في مجال زراعة القطن لابد أن يكون هناك اهتمام بالمنتج حتى يكون هناك اهتمام متكامل من الفلاح إلى الباحثين الزراعيين في مجال القطن.

وأضاف «البنا»، خلال مؤتمر «آفاق وتحديات زراعة القطن المصري»، بأن القطن المصري محصول استراتيجي هام، ويساعد الاقتصاد القومي بدرجة كبيرة جدا، موضحًا أن أهمية القطن لا ترجع إلى كميته ولكنه ترجع إلى الجودة التي يتمتع بها في الأسواق العالمية، كالأقطان طويلة التيلة الممتازة التي تنتج منها مصر من 18% إلى 20% من الانتاج العالمي.

ولفت إلى أن القطن تعرض لتغيرات كثيرة خلال الفترة الماضية، أثرت سلبًا على انتاج القطن كارتفاع تكلفة الانتاج، موضحًا أن وزارة الزراعة اهتمت بقوانين تسويق القطن، بالإضافة إلى عمل استراتيجية لتحسين تنافسية القطن المصري.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل مع لجنة الزراعة بمجلس النواب على إعادة النظر في بعض القوانين الخاصة بزراعة المحاصيل، وإصدار قوانين أخرى تساعد على تنافسية القطن المصري مع الأقطان العالمية.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...