“فايد” يكلف وفداً من خبراء “الزراعة” بالسفر الى 3 دول اوروبية لنقل خبراتها في ترشيد استخدامات مياه الري – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / “فايد” يكلف وفداً من خبراء “الزراعة” بالسفر الى 3 دول اوروبية لنقل خبراتها في ترشيد استخدامات مياه الري

“فايد” يكلف وفداً من خبراء “الزراعة” بالسفر الى 3 دول اوروبية لنقل خبراتها في ترشيد استخدامات مياه الري

خبراتها في ترشيد استخدامات مياه الري
كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفداً من خبراء وزارة الزراعة بالسفر الى هولندا والمجر وأسبانيا، للاستفادة من خبرات تلك الدول في ترشيد استخدامات المياه في الزراعة، مشيراً الى ان ذلك ياتي ضمن خطة الوزارة لمواجهة ندرة المياه بإعتبار ان القطاع الزراعي يستهلك حوالي 75% من جملة استهلاك المياه في مصر.
جاء ذلك خلال كلمته في ورشة عمل تطوير منظومة الزراعة والانتاج الحيوانى، التي عقدت ضمن فاعليات برنامج نموذج محاكاة الحكومة المصرية الذى ينظمه البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.
وأكد فايد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على دعم قطاع الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي، ورفع مستوى معيشة الفلاح المصري، والذي يعد العمود الفقري للزراعة في مصر، مشيراً الى ان الرئيس السيسي أصدر عدد من القوانين التي تأتي في صالح الفلاح ومنها قانون التأمين الصحي على الفلاحين، ومشروع الزراعة التعاقدية فضلاً عن تفعيل مشروع كارت الفلاح الذكي.
وقال وزير الزراعة ان مشروع المليون ونصف المليون فدان الذي أطلقه الرئيس السيسي سيغير من وجه مصر في السنوات المقبلة، حيث يشمل المشروع أنشطة زراعية وحيوانية وسمكية ،لافتا الى انه تم إعداد التركيب المحصولى فى 13 منطقة يشملها المشروع.
وأكد فايد ان المشروع هو عبارة عن مشروع تنموي متكامل زراعي وصناعي وسكني وعمراني، وانه سيساهم بشكل كبير جداً في تحقيق الأمن الغذائى فى مصر، كما يشكل قيمة مضافة للزراعة المصرية.
وقال إن الوزارة حريصة على تطوير معهد بحوث الامصال واللقاحات البيطرية، لحماية الثروة الحيوانية فى مصر.
وعلى جانب آخر أكد فايد انه يتم فحص كافة المحاصيل والاغذية المستوردة فى مصر لضمان سلامتها وحفاظا على صحة المواطنين.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة التي وافقة عليها لجنة المخصبات الزراعية بتاريخ 11/6/2023

المستند-12تنزيل