مؤتمر الامان الحيوى بشرم الشيخ – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / مؤتمر الامان الحيوى بشرم الشيخ

مؤتمر الامان الحيوى بشرم الشيخ

اكد د/ عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الاراراضى ضرورة وضع قوانين تلزم الجهات المختلفة فى تطبيق اشتراطات الامان الحيوى داخل المعامل البيولوجية العاملة فى مجال البحوث او التشخيص المعملى وذلك للحد من مخاطر التلوث البيولوجى على الانسان والحيوان وسلامه الغذاء والبئية .

جاء ذلك فى الكلمة التى وجهها وزير الزراعة لاعضاء المؤتمر العلمى الاول للجمعية المصرية للامان الحيوى الذى عقد بمدينة شرم الشيخ بالتعاون مع معامل سانديا الامريكية تحت عنوان دور الامان الحيوى فى مجال الصحة العامة والامن الغذائى .

وقد اوصى المؤتمر ضم اكثر من 200 عالم من العلماء والباحثين المتخصصين والمهتمين بمجالات وتطبيقات الامان الحيوى من الجهات العلمية والبحثية بوزارات الزراعة والصحة والبحث العلمى بالاضافة الى ممثلين من كليات الطب البيطرى والبشرى والمستشفيات والقطاع الخاص .

كما اوصى الموتمر بتعين مراقبين متخصصين فى مجالات الامان الحيوى والتاكد من الالتزام بمعاير الجودة والامان الحيوى بالمعامل .

كما اوصى المؤتمر برفع قدرات المعامل البيولوجية المعنية بالتشخيص والبحث العلمى وذلك بالتدريب المستمر للعاملين وكذلك تطبيق نظم وسياسات الامان الحيوى للحد والتحكم فى المخاطر البيولوجية والالتزام الدقيق بمعاير السلامة والصحة والتخلص الامن من النفايات البيولوجية.

كما اوصى المؤتمر ايضا بضرورة التثقيف ورفع الوعى المجتمعى باهمية الامان الحيوى ودورة المحورى فى الحفاظ على صحة الانسان والحيوان وسلامة الغذاء والبئية .

عن fatmaanwar

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...