محافظ أسوان: حظر تداول الطيور الحية بسوق الأربعاء بإدفو – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / محافظ أسوان: حظر تداول الطيور الحية بسوق الأربعاء بإدفو

محافظ أسوان: حظر تداول الطيور الحية بسوق الأربعاء بإدفو

كشف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن قراره بمنع وجود الطيور الحية، بسوق الأربعاء بمدينة إدفو، جاء بسبب احتمالات ظهور إصابة بعضها بأنفلونزا الطيور.

وأشار عطية، إلى أن قراره يشمل عدم تحرك الطيور من مركز إلى آخر، وعدم تواجدها داخل الأسواق بشكل نهائي، لحين التأكد من وجود إصابات من عدمه، وذلك من خلال الإجراءات التي تتبعها وزارة الزراعة وإدارة الطب البيطرى.

وأوضح المحافظ، في تصريحات خاصة لـ”أهل مصر”، أنه كلف مديرية الطب البيطرى، بالمرور المستمر على الحيوانات والطيور ومتابعة، وخلال مرورهم على أسواق الدواجن، مضيفًا أنه يوجد احتمالات ظهور إصابات علي بعض الطيور بالأنفلونزا، وعلى الفور كلف بتشكيل لجنة للقيام ببعض الإجراءات الاحترازية اللازمة لتأكد من وجود إصابات من عدمه.

وكان اللؤاء أشرف عطية محافظ أسوان، قد أصدر القرار رقم 4 لسنة 2021 بحظر تداول وبيع الطيور الحية، بسوق الأربعاء بمدينة إدفو، بناء على مذكرة الطب البيطري بأسوان وذلك لاشتباه ظهور مرض إنفلونزا الطيور بسوق إدفو.
وحظر عطية، نقل الطيور إلى خارج هذه الأماكن، موجها بغلق جميع المحلات غير الحاصلة على تصريح من الهيئة العامة للخدمات البيطرية لحين إشعار آخر، مكلفا الجهات المختصة من إدارة الطب البيطري، باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية، لتنظيم عملية تداول الطيور الحية وفي حالة المخالفة، على الجهات الأمنية المعاونة تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...