مصر تستهدف ضبط سعر الجنيه بأدوات تحوط ومؤشر جديد – جريدة المزرعة


الرئيسية / عام / مصر تستهدف ضبط سعر الجنيه بأدوات تحوط ومؤشر جديد

مصر تستهدف ضبط سعر الجنيه بأدوات تحوط ومؤشر جديد

ثقافة جديدة
أشار المسؤولون بالفعل إلى تفضيلهم الآن عملة أكثر مرونة لدعم اقتصاد أكبر شركائه التجاريين: الصين والمملكة العربية السعودية. لكن التحدي يكمن في كيفية كسر العقلية التي تظل مركزة على قيمة الجنيه مقابل الدولار، وترى سعر الصرف كمقياس لصحة الاقتصاد الأوسع.
في حديثه في وقت سابق في نفس المؤتمر، استهدف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي هذا التصور، قائلاً: “لدينا انطباع، كمصريين، أن سعر العملة مرتبط بقوة الاقتصاد”.
رئيس وزراء مصر: الأولوية كبح جماح التضخم وليس سعر صرف الجنيه
وبدلاً من ذلك، اقترح أن العملة الأضعف قد تكون أكثر فائدة في بعض الأحيان. وقال مدبولي إن “الدول تخطط في بعض الأحيان” لمثل هذه الخطوة لتعزيز الاقتصاد والصادرات وجذب الاستثمارات.
قالت بعض أكبر البنوك في العالم إن الجنيه المصري ما يزال مبالغاً في قيمته وسط ارتفاع الدولار.
في سوق “العقود الآجلة غير القابلة للتسليم”، يشير العقد البالغ مدته شهر واحد إلى انخفاض بنحو 8% في العملة، والتي كان يتم تداولها عند نحو 19.6785 لكل دولار في التعاملات الخارجية يوم الاثنين، بالقرب من أدنى مستوى قياسي بلغته الأسبوع الماضي.
يشكل الجنيه الأضعف تهديداً للتضخم، الذي تسارع بالفعل إلى أقوى وتيرة منذ ما يقرب من أربع سنوات.
وتعد وتيرة نمو الأسعار الآن مجال تركيز بالغ الأهمية لمصر، وفقاً للمسؤولين خلال المؤتمر. حيث يخلق ارتفاع التضخم عبئاً إضافياً على دولة يزيد عدد سكانها عن 100 مليون نسمة، يعتمد معظمهم على نوع من الدعم الحكومي لتغطية الاحتياجات الأساسية

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة التي وافقة عليها لجنة المخصبات الزراعية بتاريخ 11/6/2023

المستند-12تنزيل