مغازي: 74 % نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / مغازي: 74 % نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة

مغازي: 74 % نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة

لقى الدكتور/ حسام مغازي وزير الموارد المائية والرى تقريراً حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطرأسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية ، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليار جنيه ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017. كذلك شمل التقرير موقف الأعمال الجارية فيما يخص تأهيل قنطرة فم ترعة الإبراهيمية.

أفاد مغازي بحسب اخبار مصر , أن التقرير تضمن نسبة التنفيذ بالمشروع والتى بلغت نحو 74 % من قيمة الأعمال المدنية ، كما تم تنفيذ نحو 65% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع. وتم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع بنسبة 92%حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 329,6 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة ، كما تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الكمرات والبلاطات سابقة الصب للكوبري العلوي بمنطقة الأهوسة وصب كمرات المفيض الشرقي والغربي وبين المحاور ، كما تم البدء في انشاء المبني الاداري.

كما أوضح التقرير أنه تم الانتهاء من اعمال الحماية امام محطة الكهرباء، وصب 20 عمود خرسانى (خوازيق) خلف محطة الكهرباء خلف السدود فى اتجاة جزيرة بنى مر، إلى جانب تنفيذ الاعمال الصناعية بالطريق الخدمى الذى يربط بين بين القناطر الجديدة والقديمة، كما تم الإنتهاء من تركيب الأوناش القنطرية للأهوسة الملاحية ومحطة الكهرباء والمفيض الغربى، وإجراء الإختبارات اللازمة، بالإضافة إلى تركيب جميع بوابات فتحات المفيض الغربى والشرقى.
.
من جانبه أوضح المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى بأن نسبة التنفيذ بقنطرة فم ترعة الإبراهيمية بلغت 99% ، حيث تم الإنتهاء من الأعمال المدنية للمرحلة الأولى والثانية بالكامل .

وجاري إجراء اختبار بدء التشغيل، وتركيب مولد طوارىء لتغذية منظومة التشغيل فى حال انقطاع التيار الكهربائى .. مشيرا بأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم – الجيزة) بالإضافة إلى توليد32ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...