مفاجأة.. علماء يكشفون: 4 خضروات تقضي على 75% من خلايا الأورام السرطانية بعد مضغها بـ 24 ساعة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / مفاجأة.. علماء يكشفون: 4 خضروات تقضي على 75% من خلايا الأورام السرطانية بعد مضغها بـ 24 ساعة

مفاجأة.. علماء يكشفون: 4 خضروات تقضي على 75% من خلايا الأورام السرطانية بعد مضغها بـ 24 ساعة

هل تعلم أن لمضغ الخضار والفواكة فوائد كبيرة من بينها التخلص من الشوائب في الدم؟! وترجع أهميته لأنه يطلق مواد معينة تتخلص من هذه الشوائب التي تلعب الدور الأكبر في تكون وانتشار الخلايا السرطانيه في جسم الانسان.

فقد توصلت نتائج دراسة بجامعة ولاية “ساوث داكوتا” “ولاية فى الغرب الأوسط من الولايات المتحدة الزمريكية” وهي ولاية مشهورة بالزراعة، إلى إنه يمكن الإعتماد على تناول 4 خضروات هي “البروكلي، والملفوف (الكرنب)، والجرجير، والقرنبيط”.

كما أنه يقى من تكرار وانتشار الخلايا السرطانية، خاصة لدى من سبق لهم الإصابة بالورم؛ ووفقا لتقرير خاص بموقع “شاين” وجد الباحثون أن الخضروات الأربعة تطلق مادة أثناء مضغها في الفم تتسبب في القضاء على 75% من الخلايا الجذعية للورم خلال 24 ساعة.

وأشارت نتائج الدراسة، إلى أنه بعد القضاء على الورم السرطاني من خلال العلاج الكيميائي أو الإشعاعي تظل الخلايا الجذعية السرطانية داخل الجسم، والتي تشكل حوالي 5% من الورم، ويمكنها أن تنتقل عن طريق الأوعية الدموية، وهذه الخلايا الصغيرة جداً يصعب كشفها لتلك الشوائب، من هنا تأتي أهمية الكشف عن دور بعض الخضروات في القضاء على هذه الخلايا.

ولفتت النتائج الانتباه إلى أن عصير الخضروات لا يحقق النتيجة التي تحدث أثناء المضغ، والتي تؤدي إلى إطلاق مواد معينة من الخضروات الـ 4 المشار إليها، والتي تبين أنها تقضي على الخلايا الجذعية لسرطان عنق الرحم، وأنواع أخرى من السرطان.

يذكر أن دراسة سابقة، قد أشارت إلى أهمية البروكلي والسبانخ في الوقاية من سرطان القولون، والمثانة، وإبطاء نمو خلايا سرطان الثدي والبروستات وتقليل احتمالات الإصابة به.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...