ورشة عمل حول تقييم فعاليات الحشائش برعاية BASF العالمية – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / ورشة عمل حول تقييم فعاليات الحشائش برعاية BASF العالمية

ورشة عمل حول تقييم فعاليات الحشائش برعاية BASF العالمية

نظمت شركة BASF الألمانية العالمية المنتجة للمبيدات بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة فى لجنة مبيدات الآفات الزراعية “ورشة عمل” حول تقييم فعاليات الحشائش “وتستمر يومين لمناقشة مشاكل مبيدات الحشائش فى مصر وأليات تقييمها والقواعد الحاكمة لتداول مبيدات الحشائش وفق المنظمات الدولية المعنية بشأن المبيدات.

يشارك بفعاليات الورشة عدداً من الخبراء الدوليين المعنيين بشأن مبيدات الحشائش, ونظرائهم بمص من الجامعات المصرية, ومركز البحوث الزراعية اضافة إلى 3 خبراء المان للرد على كافة التساؤلات المتعلقة بمبيدات الحشائش .

تضمنت ورشة العمل التى بدأت فعالياتها صباح اليوم بكلمة افتتاحية للدكتور محمد عبد المجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية تلاها العديد من المحاضرات والمناقشات حول تقييم البروتوكولات المتبعة فى مصر , وكذا الاتحاد الأوروبي, والنقاط المشتركة بينهما للوصول لأفضل الطرق التى يمكن اتباعها وتوقيع بروتوكولات تعاون بشأنها لتقييم الحشائش المتكاملة لمختلف المحاصيل .

إلى ذلك فقد تم استعراض أهم الحشائش الموجودة في مصر والجديد في خلط مبيدات  الحشائش  وتم التأكيد فيها على ان الحشائش تستطيع اكتساب صفات المناعة ضد بعض المبيدات المستخدمه .

من جهتها أكدت شركة BASF الالمانية, انها تسعى الى تعاون دائم يحقق لوزارة الزراعة , ومركز البحوث الزراعية ريادة حقيقية تهدف الى النهوض بالزراعة المصرية من خلال اقامة ورش العمل وتقديم الدعم الفنى والتقنى للمزارعين للنهوض بالمحاصيل الزراعية المختلفة خصوصا المحاصيل الإستراتيجية, وأن الشركة لديها تعاون مثمر ودائم مع لجنة مبيدات الآفات فى التعاون على تدريب وتأهيل صغار المزارعين على تطبيق امثل وفعال لمبيدات الآفات الزراعية .

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...