وزير الزراعة: اجتماع المكتبة القومية الزراعية – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / وزير الزراعة: اجتماع المكتبة القومية الزراعية

وزير الزراعة: اجتماع المكتبة القومية الزراعية

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى أن المكتبة القومية الزراعية المصرية قامت بوضع قاعدة بيانات لمشروع المليون ونصف المليون فدان من خلال نشر التراكيب المحصولية للمشروع طبقا لطبيعة التربة فى كل منطقة وحالة المناخ ونوعية المياة.
وأضاف فايد أن المكتبة وضعت قاعدة بيانات زراعية تعد مرجعاً لكل المشاركين فى مشروع المليون ونصف المليون فدان لتكون نبراساً للمستثمرين الزراعيين من مصر والدول العربية والأجنية والشباب المشاركين فى المشروع .
جاء ذلك خلال اجتماع وزير الزراعة وأعضاء مجلس ادارة المكتبة لتفعيل دور المكتبة فى المرحلة المقبلة.
وخلال الاجتماع أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى أهمية الدور التى تقوم به المكتبة القومية الزراعية فى خدمة الباحثين الزراعيين وأصحاب المزارع وصانعى القرار مشيراً إلى أن المكتبة تضم بين جنباتها 26 ألف كتاب و12 ألف مرجع وتلاتة الأف دورية علمية فى المجالات الزراعية المختلفة لافتاً الى أهمية تواصل الباحثين ورسائل الدكتوراه مع المكتبة باعتبارها أحد أهم مراجع البحث العلمى والتى تعد أكبر تانى مكتبة على مستوى الشرق الاوسط بعد المكتبة القومية الزراعية الأمريكية .
وقال الدكتور عبد الوهاب عبد الحافظ المشرف العام على المكتبة أنه سيتم عمل إتحاد مع مكتبات كليات الزراعة بجامعات القاهرة وعين شمس والأزهرلتبادل الخبرات العلمية والمكتبية لخدمة القطاع الزراعى.
وأشار إلى أنه سيتم ربط المكتبة بمكتبات معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المكتبة فى خدمة الباحثين وطالب الحصول على الدرجات العلمية من ماجيستر ودكتوراة ولفت عبد الحافظ إلى أنه يجرى حالياً تدريب الباحثين من مركز البحوث الزراعية والقطاعات الزراعية المخلتفة على اللغة الأنجليزية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية داخل المكتبة القومية الزراعية.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...