وزير الزراعة : اعداد 10 كراسات شروط للمرحلة الاولى لمشروع الـ1.5 مليون فدان – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / وزير الزراعة : اعداد 10 كراسات شروط للمرحلة الاولى لمشروع الـ1.5 مليون فدان

وزير الزراعة : اعداد 10 كراسات شروط للمرحلة الاولى لمشروع الـ1.5 مليون فدان

صرح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الحكومة انتهت من إعداد 10 كراسات شروط للتصرف فى الأراضى للمستثمرين المصريين والأجانب وشباب الخرجين ، للمرحلة الأولى لمشروع الـ1.5 مليون فدان. وقال وزير الزراعة فى مهرجان أبطال الإنتاج الزراعى ، أن مشروع الـ1.5 مليون فدان من أهم مايشغل الوزارة فى الفترة الحالية ، مشيرا الى انه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بالتراكيب المحصولية والمناخ فى كل منطقة ، وعمل خرائط مساحيه لتحديد أراضى المشروع.
وأضاف أن الوزارة تعكف حاليا على وضع تصورات مع اللجنة الوزارية المشكلة للمشروع وأيضا الشركة التى سوف تدير المشروع بداية من النصف مليون فدان الأولي ، وأكد أن هذا المشروع العملاق الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى سيغير من وجه مصر التنموى والحضارى خلال السنوات المقبلة باعتباره ليس مشروعا زراعيا فحسب بل مشروعا تنمويا وصناعيا وعمرانيا .
يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رعى اليوم مهرجان “الأهرام التعاوني” الذى يقام بمؤسسة الأهرام لتكريم عدد من رواد الإنتاج الزراعى والقطاع التعاونى .
وأقيم المهرجان هذا العام تحت عنوان “مصر تنطلق”، بحضور العديد من كبار المسئولين والشخصيات العامة ورجال الصحافة والإعلام والفكر وممثلين عن وزارات التموين والتنمية المحلية والإسكان والاستثمار ، وشهد تكريم نحو 50 شخصية من رموز ورواد القطاع التعاونى الذى يضم فى عضويته نحو 18 مليون تعاونى فى الجمعيات المنبثقة من اتحاداته الخمس “الزراعية والإسكانية والإنتاجية والاستهلاكية والثروة المائية”.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...