وزير الزراعة / شباب الباحثين – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / وزير الزراعة / شباب الباحثين

وزير الزراعة / شباب الباحثين

    أكد د/عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الاراضي أن مهمة الزراعة حاليا تقوم على الارشاد والبحث العلمي.

     جاء ذلك خلال اللقاء الاسبوعي الذي يتم عقده مع شباب الباحثين بالوزارة والمراكز البحثية لدفع عمليات التنمية المستدامة في جميع قطاعات الزراعة، وخلق كوادر جديدة تستطيع أن تقود مصر المستقبل في مجال الزراعة..

     قال الوزير أن الشباب هي عماد هذه الامة ولولاهم ما نهض قطاع الزراعة عن طريق البحث العلمي خلال الـ 30 عاما الماضية.

     وأضاف وزير الزراعة أنه تم تحقيق زيادة في الحاصلات الزراعية خلال تلك الفترة من غلة الفدان على سبيل المثال لا الحصر 30 أردبا للذرة بدلا من 10 أردب و24 أردباً للقمح بدلا من 8 أردب مؤكدا أنه لولا البحث العلمي لتعرضت مصر لطارئة لا يعلم مداها الا الله.

وأوضح الوزير أن تلك المرحلة من أخطر المراحل في تاريخ مصر من ناحية البحوث وأن مصر سوف تفتح جميع الابواب أمام الشباب بشرط التجويد في العمل للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

     وقال ان الرئيس عبدالفتاح السيسي دعم الملف الزراعي بكل قوة وقدم دعماً سياسياً للزراعة في تبني المشروع القومي لاستصلاح وإستزراع 4 مليون فدان مؤكدا أن الوزارة بدأت بالفعل في الخطوات الاولى لاستصلاح المليون فدان الاول وتم وضع خريطة لمناطق الاستصلاح والزراعة في باقي المساحة.

     مضيفا بأن المناطق تم اختيارها بدقة وهي مناطق الامل والمفرة وشمال سيوة وغرب المنيا وجنوب شرق المنخفض والفرافرة الجديدة وتوشكى وشرق العوينات وكوم امبو وسهل الجبلايا بالاضافة إلى ان هناك خططا ارشادية وزراعية لكل منطقة.

عن fatmaanwar

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...