وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مصر والصين لتصدير عنب المائدة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مصر والصين لتصدير عنب المائدة

وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مصر والصين لتصدير عنب المائدة

شهد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، و “سونج آي قوه”، السفير الصيني بالقاهرة توقيع بروتوكول تعاون مشترك يتعلق باشتراطات الصحة النباتية لتصدير عنب المائدة المصري الي الصين.

وأشار فايد الى ان هذا البروتوكول الذي وقعه الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، و”شين جانج” رئيس الوفد الصيني، ونائب وزير الإدارة العامة الصينية للإشراف على الجودة والفحص والحجر، يعد خطوة جيدة لتوطيد سبل التعاون المشترك بين البلدين خاصة في المجال الزراعي.

وأوضح وزير الزراعة أن ذلك يعد نجاحاً كبير لمصر، خاصة بعد فتح أسواق جديدة لصادرات عنب المائدة المصري في الصين، وذلك في إطار خطة الحكومة والقيادة السياسية في مصر لتنشيط وتشجيع الصادرات المصرية، خاصة الحاصلات الزراعية.

وقال فايد ان البروتوكول الموقع بين الجانبين يتعلق باشتراطات الصحة النباتية لتصدير عنب المائدة المصري الي الصين، والتي تم الاتفاق عليها خلال اللقاءات والمباحثات التي جرت بين الجانبين الفترة الماضية.

وأكد وزير الزراعة انه طبقاً لهذا البروتوكول ستفتح الصين أسواقها لصادرات العنب المصري، وذلك بناء على أسس اتفاقية الصحة والصحة النباتية الصادرة عن منظمة التجارة العالمية، حيث يتوافق عنب المائدة المصري المصدر الى الصين مع قوانين وتشريعات الصحة النباتية ومعايير الصحة والسلامة الصينية ويلبي متطلبات الصحة النباتية، خاليا من الآفات الحجرية.

وأعرب وزير الزراعة عن تطلعه لزيادة التعاون بين البلدين في كافة المجالات، لافتاً الى أهمية هذا التعاون حيث يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات المصرية، وإكسابها الثقة العالمية، خاصة وأن التجربة الصينية جديرة بالاحترام والتقدير، وذلك في عدد كبير من المجالات خاصة الزراعي.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...