وزير الزراعة يعلن اجتياز معامل مشروع حصر العفن البني لاختبارات الكفاءة المؤهلة لـ”الأيزو” – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / وزير الزراعة يعلن اجتياز معامل مشروع حصر العفن البني لاختبارات الكفاءة المؤهلة لـ”الأيزو”

وزير الزراعة يعلن اجتياز معامل مشروع حصر العفن البني لاختبارات الكفاءة المؤهلة لـ”الأيزو”

أعلن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن اجتياز معامل مشروع حصر ومكافحة مرض العفن البني في البطاطس، لاختبارات الكفاءة من المعهد الوطني البيولوجي بدولة سلوفينيا بنسبة 100%.
وأكد وزير الزراعة أن اجتياز ذلك الاختبار يعد ضمن الإجراءات التمهيدية لحصول معامل المشروع على شهادة “الايزو 17025″، لافتاً الى المعهد الوطني البيولوجي بسلوفينيا، هو أحد المعاهد الدولية المعترف بها من الاتحاد الأوروبي في هذا المجال.
وأشار أبوستيت الى أهمية هذا المشروع الذي تم انشاءه، بغرض إنتاج وإعداد و تصدير بطاطس خالية من مرض العفن البني في البطاطس، وتقديم الخدمات الفنية والعلمية الضرورية لمنتجي و مصدري محصول البطاطس .
وأوضح وزير الزراعة ان المشروع يساعد منتجي ومصدري البطاطس على التوافق مع اشتراطات الصحة النباتية للدول المستوردة، ويضمن منتج مصري عالي الجودة و خالي من الامراض، مما يسهل حركة تجارة آمنة لمحصول البطاطس.

ومن جهتها أكدت الدكتورة نجلاء بلابل مدير المشروع، علي أهمية اجتياز هذه الاختبارات والممهدة للحصول على شهادة الأيزو، لافتة إلي أن ذلك دليل علي مكانة وامكانيات المشروع، حيث يقوم من خلالها بإجراء البحوث و التجارب العلمية التي تدعم مهامه ومسؤلياته وتساهم في لأحكام النظام الرقابي على إنتاج البطاطس المعدة للتصدير وحماية الإنتاج المصري من الأمراض البكتيرية الوافدة.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...