وزير الزراعة يلتقي بوفد البنك الدولي – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / وزير الزراعة يلتقي بوفد البنك الدولي

وزير الزراعة يلتقي بوفد البنك الدولي

إلتقى الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بوفد من البنك الدولي، وبحضور الدكتورة منى محرز نائبة الوزير لشئون الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، والدكتور أيمن عمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، و الدكتور هشام علام رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية و الدكتور محمد القرش معاون الوزير للإنتاج الحيواني.

وقد عرض الوزير التجربة المصرية في تطهير البحيرات و إنشاء البواغيز وتطوير الإنتاج في بحيرات المنزلة و ماريوت وإدكو إضافة إلى ما قامت به الوزارة لتطوير بحيرة قارون.

هذا وقد أبدى البنك الدولي استعداده لتقديم كافة أوجه المساعدة لوزارة الزراعة للتوسع في مجال إنتاج الأسماك خاصة وأن مصر قادرة على إنشاء أسطول صيد أسماك كبير قادر على الصيد في المياه الدولية والمياة الحرة وتصدير إنتاج بشكل مباشر للدول الأوروبية، كما أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية أن وزارة الزراعة وقعت على إتفاقات للصيد مع دول موريتانيا وإريتريا و اليمن وهذا سوف يساعد على توسيع مناطق الصيد الحر في المياه الدولية.

هذا وقد كلف الوزير نائبة الوزير بالتنسيق مع د. سعد نصار مستشار الوزارة بتشكيل فريق عمل لدراسة التوسع في الإنتاج السمكي المكثف والأقفاص السمكية وكذلك الإنتاج السمكي المصاحب للإنتاج الزراعي وكذلك مناقشة مقترحات البنك الدولي بشأن الاستزراع السمكي لتحديد مدى قابلية تطبيقها في مصر.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...