​الزراعة: إندونيسيا وافقت على اعتماد معاملنا لتسهيل نفاذ الصادرات الزراعية المصرية – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / ​الزراعة: إندونيسيا وافقت على اعتماد معاملنا لتسهيل نفاذ الصادرات الزراعية المصرية

​الزراعة: إندونيسيا وافقت على اعتماد معاملنا لتسهيل نفاذ الصادرات الزراعية المصرية

قالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الجانب الإندونيسي، وافق على إدراج المعامل التابعة للوزارة كجهة معتمدة بشأن سلامة الغذاء لديها، لتسهيل نفاذ الصادرات والموالح والمنتجات الزراعية المصرية إلى السوق الإندونيسي.

وأوضحت الوزارة، أنه تم التنسيق بين الإدارة المركزية للحجر الزراعى ومكتب التمثيل التجارى المصرى بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، والمعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، لتوفير كافة متطلبات الجانب الإندونيسي بشأن السماح لصادرات مصر الزراعية من الموالح والعنب والبلح بالنفاذ إلى أسواقها.

من جانبه أكد الدكتور سعد موسى، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أنه تم إصدار منشور يتضمن كافة التعليمات الفنية اللازمة للمصدرين المصريين قبل عملية الشحن، للتأكيد على ضرورة الإبلاغ الإليكتروني للجانب اإندونيسى قبل عملية الشحن لكل شحنة وكذلك الحصول على شهادة تحليل صادرة من المعمل المركزى للمتبقيات قبل التصدير.

وأضاف رئيس الحجر الزراعي، أنه بذلك تكون مصر قد تغلبت على العقبة التى كان يمثلها التشريع الإندونيسى أمام تصدير المنتجات الزراعية المصرية إلى الأسواق الإندونيسية.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في فتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية، لكى يكون هناك فرصة أكبر أمام المصدرين المصريين للتواجد وعدم اﻻعتماد على دول بعينها فى تصدير المنتج المصرى والمنافسة وسياسة وجود السوق البديل.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...