​ورشة عمل الاتحاد الأوروبي لـ” التنمية الريفية والممارسات الزراعية الجيدة” بالفيوم والمنيا – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / ​ورشة عمل الاتحاد الأوروبي لـ” التنمية الريفية والممارسات الزراعية الجيدة” بالفيوم والمنيا

​ورشة عمل الاتحاد الأوروبي لـ” التنمية الريفية والممارسات الزراعية الجيدة” بالفيوم والمنيا

يعقد شركاء أوروبيين ومصريين ورشة عمل في الفيوم يومي 1-2/2/2016 وفي المنيا يومي 3-4/2/2016، حول “الممارسات الزراعية الجيدة في الأراضى المروية”.

ينظم ورشة العمل برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP)، في إطار الحوار الأوروبي للتنمية الزراعية والريفية (ENPARD).

وقد خصص الاتحاد الأوروبي منحة بقيمة 21.895 مليون يورو لهذا المشروع والذي سيتم تنفيذه من خلال التعاون التنموي الإيطالي في ثلاثة محافظات في مصر هي مرسى مطروح والفيوم والمنيا.

وتهدف هذه المبادرة الأوروبية إلى تحقيق التنمية المستدامة للانتاج الزراعى من خلال إتباع الممارسات الزراعية الجيدة، وذلك لتحسين نوعية وكمية المحاصيل الزراعية المحلية الرئيسية وكفاءة أنظمة الري.

وسيساهم هذا النهج في الإندماج المبكر للمجتمع لتفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية، مما يعزز التعاون مع المشاريع الأخرى الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي والتعاون التنموى الإيطالي، ويرفع من مستوى التوعية بأنشطة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP).

ستعقد الورشة تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وتنظمها وحدة إدارة برنامج الاتحاد الأوروبي المشترك للتنمية الريفية (EU-JRDP)، بالتعاون مع منظمة التعاون التنموي الإيطالي، وسوف يناقش المشاركون إدارة المحاصيل متضمنة التسميد العضوي الحقلي، وإدارة المخلفات الصلبة، وأنظمة الري والإدارة المستدامة للمياه.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...