​​”البنا” يغادر القاهرة متجهاً الى الخرطوم للمشاركة في إجتماعات الشركة السودانية المصرية للتكامل – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / ​​”البنا” يغادر القاهرة متجهاً الى الخرطوم للمشاركة في إجتماعات الشركة السودانية المصرية للتكامل

​​”البنا” يغادر القاهرة متجهاً الى الخرطوم للمشاركة في إجتماعات الشركة السودانية المصرية للتكامل

غادر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القاهرة متجهاً الى العاصمة السودانية الخرطوم، للمشاركة في إجتماعات مجلس إدارة الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي، والتي تستمر فعالياتها لمدة يومين.

وأشار وزير الزراعة – في تصريحات صحفية قبيل مغادرته البلاد الى عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان، والحرص المتبادل بين الجانبين على المستويين الشعبي والرسمي، على توطيد تلك العلاقات وتعزيزها، لافتاً الى ان الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي، لها دور هام في إحداث تنمية زراعية حقيقية تأتي في مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأوضح البنا ان زيارته الى السودان ستشمل عقد لقاءات موسعة مع البروفيسور إبراهيم الدخيري وزير الزراعة والغابات السوداني وعدد من كبار المسئولين السودانيين في القطاع الزراعي، لافتاً الى ان سيتم بحث خطة مستقبلية لزراعة 90 ألف فدان مخصصة للشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي في ولاية النيل الأزرق، بما يحقق التكامل الزراعي بين قطري وادي النيل.

ومن المقرر ان يشارك وزير الزراعة خلال تواجده في السودان، في اجتماعات الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...