​​وزير الزراعة يلتقي مدير الفاو لبحث سبل تعزيز التعاون الفني بين المنظمة ومصر – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / ​​وزير الزراعة يلتقي مدير الفاو لبحث سبل تعزيز التعاون الفني بين المنظمة ومصر

​​وزير الزراعة يلتقي مدير الفاو لبحث سبل تعزيز التعاون الفني بين المنظمة ومصر

التقي الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيد جراتسيانو دييسلفا المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، على هامش زيارته الى روما للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 39 لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”.
وبحثا الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بمصر ومنظمة الفاو، بما يعزز مجالات التنمية الزراعية في مصر،كذلك في مجال استصلاح المليون ونصف المليون فدان، بحيث توفر “فاو” المساعدات الفنية لمصر فيما يتعلق بهذا المشروع.
ومن جانبه رحب مدير المنظمة بوزير الزراعة، حيث اثنى على دور مصر الرائد في تعاونها مع المنظمة ، كذلك الخطوات الجديدة التي تم اتخاذها بشأن استصلاح المليون ونصف مليون فدان، لافتاً الى ان هناك بعثة متعددة الشخصيات بالمنظمة ستزور مصر لمناقشة امكانيات تقديم الدعم اللازم لمشروعات التنمية الزراعية، لاسيما في مجالات استخدامات المياه الجوفية مع تركيز الدراسات على الخزان النوبي الرملي الجنوبي، فضلاً عن مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية واستخدام الطاقة المتجددة في الزراعة وتطبيق التكنولوجيا الجديدة في الري، وأكد انه تم تحديد نهاية شهر فبراير الجاري لانجاز هذه المهمة.
واستعرض الدكتور عصام فايد وزير الزراعة دور الوزارة في تطبيق استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة حتى عام 2030 والتي تركز على تطوير الري الحقلي وربط المزارع بالسواق، وتحسين نظام الارشاد والبحوث وتبني مفهوم نظام الزراعة التعاقدية لبعض المحاصيل الاستراتيجية مثل الأرز والقمح والذرة والقطن.
وأكد فايد ترحيبه لزيارة بعثة المنظمة الى مصر، لافتاُ الى اهمية توطيد سبل التعاون الفني والتقني بين المنظمة ومصر خلال الأعوام المقبلة.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...