لجنة المبيدات بوزارة الزراعة تمنح شهادة مزاولة مهنة “مطبق مبيدات” للعمل بالمزارع الكبرى والشركات – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / لجنة المبيدات بوزارة الزراعة تمنح شهادة مزاولة مهنة “مطبق مبيدات” للعمل بالمزارع الكبرى والشركات

لجنة المبيدات بوزارة الزراعة تمنح شهادة مزاولة مهنة “مطبق مبيدات” للعمل بالمزارع الكبرى والشركات

للعمل بالمزارع الكبرى والشركات
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، البدء في تدريب الشباب على الإستخدام الآمن للمبيدات وتطبيقها فى المزارع والحقول، وذلك فى إطار مشروع مبادرة “التجارة الخضراء” التى تشارك فيها لجنة مبيدات الآفات الزراعية بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني.
ومن جهته قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المشروع سينطلق من محافظة الأقصر كمحافظة استرشادية، حيث تم توفير قاعات للتدريب بمديريات الزراعة بالمحافظة، لتدريب الشباب مجاناً لإحتراف مهنة “مطبق مبيدات”، فضلاً عن فتح آفاق جديدة لهم للعمل في المزارع والشركات الكبرى ومشروعات الاستصلاح الجديدة، خاصة وان مصر مقبلة على مشروع قومي جديد لاستصلاج وتنمية مليون ونصف مليون فدان.
وأوضح فايد أن مدة الدورة التدريبية الواحدة ستصل الى اسبوع، يتم خلاله تدريب الشباب نظرياً وعملياً بشكل مكثف، حيث يقوم على التدريب عدد من الخبراء والمتخصصين ونخبة من اساتذة الجامعات والخبراء بلجنة المبيدات ومركز البحوث الزراعية.
ومن جانبه قال الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، أن المشروع يستهدف تدريب 50 ألف شاب على مستوى محافظات الجمهورية، من أجل القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب، وللحفاظ على البيئة والصحة العامة، فضلاً عن ترشيد إستخدام المبيدات بما ينعكس على زيادة الإنتاجية وزيادة الصادرات لدول العالم المختلفة.
وأكد عبد المجيد أن دول الإتحاد الأوربى تشترط وجود نظام تدريبى من خلال مطبقي المبيدات وذلك لضمان زيادة الصادرات المصرية الى دول الاتحاد.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة التي وافقة عليها لجنة المخصبات الزراعية بتاريخ 11/6/2023

المستند-12تنزيل