رؤية السعودية 2030 تعتمد على مصر والسودان في الزراعة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / رؤية السعودية 2030 تعتمد على مصر والسودان في الزراعة

رؤية السعودية 2030 تعتمد على مصر والسودان في الزراعة

كشف النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أن هناك برامج قريبة ستطلق تحت مظلة رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وأوضح بن سلمان، في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الإثنين، بعد إطلاق “رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، أن أول تلك البرامج هو التحول الوطني، المتوقع الإعلان عنه أواخر شهر مايو أو بداية شهر يونيو، مبينًا أنه سيكون برنامجًا تنفيذيًا لتحقيق أهداف الرؤيا في قطاعات عديدة أهمها قطاع الخدمات واحتياجات المواطن، مضيفا أنها ستشمل تفاصيل أكثر وواضحة عند إطلاقها.

وردًا على سؤال حول برامج التحول الوطني وضمان انتقالها إلى خارج الحدود، قال ولي ولي العهد وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، “بدأت تنتقل اليوم، وسنعتمد على مصر والسودان بشكل رئيسي جدًا في الزراعة، وسنعتمد على مصر بشكل كبير جدًا في تعزيز صادراتنا لأوروبا.

وتابع، سنعتمد على مصر أيضًا بشكل رئيسي في الصادرات الآسيوية إلى أوروبا، هذا سيكون فيه منفعة كبيرة على السعودية ومصر، لافتا إلى وجود برامج أخرى مع دول الخليج، ربط الطرق وربط شبكة القطارات وربط الموانئ ببعضها فأي بضاعة تصل لأي ميناء خليجي تنتقل إلى الجهة المعاكسة إلى مصر أو إلى موانئ غرب السعودية، إضافة إلى برامج مع الأردن بما يتوائم مع الرؤية، وكل الدول المجاورة لدينا معها برامج قوية جدًا ستنعكس عليها بشكل مباشر”.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...