غداً.. “فايد” يغادر القاهرة للمشاركة في معرض برلين الزراعي – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / غداً.. “فايد” يغادر القاهرة للمشاركة في معرض برلين الزراعي

غداً.. “فايد” يغادر القاهرة للمشاركة في معرض برلين الزراعي

يغادر القاهرة صباح غد الثلاثاء، الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، متجهاً الى برلين للمشاركة في معرض “فروت لوجستيكا”، الذى سيقام بالعاصمة الألمانية برلين، خلال الفترة من 3-5 فبراير 2016.
ومن جانبه قال فايد أن مصر ستكون ضيف شرف المعرض هذا العام وفقاً للاتفاق، الذى تم توقيعه على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الى المانيا يونيو الماضى.
وأوضح أن معرض فروت لوجستيكا يعد أكبر ملتقى على مستوى العالم للعاملين فى مجال إنتاج وتصدير الخضر والفاكهة والقطاعات الخدمية التى ترتبط بهذا النشاط، ويشارك فيه نحو 2800 عارض من 83 دولة، ويزوره حوالى 65 ألف زائر من 137 دولة .
وأشار فايد الى أن مصر تشارك فى هذه الدورة بجناح تبلغ مساحته 1670 متر مربع وتقوم 90 شركة مصرية من خلاله بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة.
وأكد وزير الزراعة أن مصر تستهدف زيادة الصادرات من خلال فتح اسواق جديدة في دول اوروبا وإندونسيا، وانه تم وضع خطط تفصيلية لتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة للتوسع في الصادرات الزراعية إلى الخارج لزيادة عائد الدولة من النقد الاجنبي لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...