وزير الزراعة من روما: نسعى لتحقيق طفرة في الإنتاج.. ومصر على أعتاب مرحلة جديدة من التنمية الزراعية – جريدة المزرعة


الرئيسية / محافظات / وزير الزراعة من روما: نسعى لتحقيق طفرة في الإنتاج.. ومصر على أعتاب مرحلة جديدة من التنمية الزراعية

وزير الزراعة من روما: نسعى لتحقيق طفرة في الإنتاج.. ومصر على أعتاب مرحلة جديدة من التنمية الزراعية

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر تحتاج إلى مزيد من التعاون لتحقيق طفرة في الإنتاج الزراعي من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في زيادة الصادرات الزراعية الى دول العالم.
جاء ذلك خلال كلمته في إفتتاح إجتماعات الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”.
وقال فايد أن مصر تثمن دور الصندوق من خلال المشاركة في مشروعات التنمية الريفية، وتتطلع لمزيد من التعاون خاصة في مشروع المليون ونصف المليون فدان، لافتاً الى أن مصر على أعتاب مرحلة جديدة من التنمية الزراعية في ظل المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لإقامة مجتمعات ريفية تنموية متكاملة جديدة، لمواجهة الزيادة السكانية وفتح آفاق جديدة في الصحراء بعيدًا عن الوادي الضيق.
ومن ناحية أخرى إلتقي وزير الزراعة وكانايو نوانزي، رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”، على هامش فعاليات الدورة، وتم خلال اللقاء بحث تطوير سبل التعاون بين مصر والمنظمة من أجل تحقيق التنمية الزراعية المتكاملة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي.
من جانبه، أثنى رئيس الصندوق الدولى للتنمية الزراعية “الإيفاد”، بالجهود المصرية في تنفيذ الأهداف الخاصة بالتنمية المستدامة التي تساهم في الحد من الفقر، لافتاً الى أن الصندوق يعد من أفضل الجهات المانحة التي تدعم أصحاب الحيازات الصغيرة من خلال منح، وأنه غطى بالفعل نحو 65% من الأراضي الجديدة خاصة مع المشروع الجديد الخاص بالاستثمار الزراعي المستدام وسبل العيش التي ستتحسن وتصل إلى نسبة 87% خلال الأعوام الخمسة القادمة.
يُذكر أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “ايفاد” من أكبر المؤسسات الدولية المعنية بقطاع الزراعة والذى يبلغ استثماراته فى مصر فى صورة مشروعات قائمة مايقرب من 400 مليون دولار.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا

انطلاق الموسم السابع لراديو «هواها بيطري» بـ 66 برنامجًا أنطلق أمس الموسم ...