الزراعة : اكتشاف 27 بؤرة جديدة , والزراعة تدفع بـ 42 فريق طبى للسيطرة على انفلونزا الطيور – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / الزراعة : اكتشاف 27 بؤرة جديدة , والزراعة تدفع بـ 42 فريق طبى للسيطرة على انفلونزا الطيور

الزراعة : اكتشاف 27 بؤرة جديدة , والزراعة تدفع بـ 42 فريق طبى للسيطرة على انفلونزا الطيور

قالت الدكتوره سهير عبد القادر رئيس الادارة المركزية للطب البيطري بوزارة الزراعة انه تم الدفع بـ420 فريقاً طبياً للسيطرة على 27 بؤرة مصابة بأنفلونزا الطيور ظهرت منذ يناير الماضى وحتى الان بالقرى والنجوع بمختلف المحافظات.
اضافت عبد القادر في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء، انه تم احتواء البؤر المصابة من خلال الفرق الطبية النشطة المعروفة بـ”الكاهو” للسيطرة على اى بؤر مصابة جديدة، لافتة الى توفير 40 مليون جرعة لتحصين الطيور بمختلف المحافظات ضد المرض وان معدلات الاصابة بالمرض لا تزال في المعدل الطبيعى.
اكدت عبد القادر ان الازمة تعود بالدرجة الاولى الى السلوك البشرى فى الريف لمخالطة الطيور رغم مخاطر الامراض الوبائية خاصة ان التربية المنزلية تصل الى اكثر من 25% من حجم تربية الطيور فى انحاء الجمهورية وان الهيئة تعمل على رفع درجة الوعى لدى مربى الطيور بتكثيف الحملات الارشادية خاصة مع حلول فصل الشتاء.
اشارت الى ان الهيئة العامة للخدمات البيطرية تعمل على النهوض بالثروة الحيوانية والداجنة وتنميتها عن طريق مكافحة الامراض الوبائية والمعدية التى تعد احدى المسئوليات السيادية للهيئة من خلال الادارة المركزية للطب الوقائي التى تتولى تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بمكافحة مرض أنفلونزا الطيور التي تهدف الى السيطرة على انتشار المرض، موضحة ان الهيئة قامت بدورها بحظر استيراد طيور الزينة من الخارج بعد ظهور سلالة جديدة من انفلونزا الطيور معروفة بـ”H5N8″ وذلك حفاظاً على الثروة الداجنة.
من ناحية اخرى كشفت عبد القادر عن الاشتباه في اصابة 4 حيوانات مصابة بالحمى القلاعية و الجلد العقدي في دمياط واسوان والجيزة منذ بداية العام، جاري التأكد منها.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمات النمو الموافق عليها لشركة تبارك للاسمدة بجلسة 3/10/2021