تشكيل لجنة لمواجهة فيروس إنفلونزا الطيور في الوادي الجديد – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / تشكيل لجنة لمواجهة فيروس إنفلونزا الطيور في الوادي الجديد

تشكيل لجنة لمواجهة فيروس إنفلونزا الطيور في الوادي الجديد

قرر اللواء محمود عشماوي، محافظ الوادي الجديد، أمس، تشكيل لجنة مشتركة بين مديرية الأمن والوحدات المحلية ومديريتي الطب البيطري والزراعة، لمواجهة فيروس إنفلونزا الطيور، خلال اجتماع موسع مع المعنيين لمناقشة مرض إنفلونزا الطيور.

وأوضح “عشماوي”، أنه عُقِد اجتماع في حضور نائب مدير الأمن اللواء عمر أحمد ناصر، ومديري مديريتي الطب البيطري والزراعة، ورؤساء المراكز لبحث الإجراءات الاحترازية لمواجهة مشكلة دخول الطيور مجهولة المصدر إلى المحافظة.

وأضاف المحافظ أن الاجتماع تضمن استعراض الموقف الخاص بالمرض داخل المحافظة، ومدى انتشاره والجهود المبذولة للحفاظ على المحافظة خالية من مرض إنفلونزا الطيور، مشيرًا إلى أن المحافظة لن تتراجع عن تطبيق أي إجراءات، للحيلولة دون انتشار مرض إنفلونزا الطيور، وحماية المواطنين بالوادي الجديد، وتضمن الاجتماع الإعلان عن البدء في صرف مكافآت مالية، لمن يقوم بالإبلاغ والارشاد عن السيارات التي تقوم بتهريب طيور مجهولة المصدر.

وأشار إلى إن اللجنة العليا لمواجهة إنفلونزا الطيور قررت في اجتماعها الأخير تحفيز المشاركة المجتمعية لمحاصرة المرض والقضاء عليه، من خلال رصد المكافآت للمواطنين الشرفاء، ممن يقومون بالإبلاغ عن سيارات تهريب الدواجن والطيور التي يُشتبه في إصابتها بالمرض من خارج المحافظة.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمات النمو الموافق عليها لشركة تبارك للاسمدة بجلسة 3/10/2021