مصر تسعى لزيادة صادراتها من الأرز إلى السعودية – جريدة المزرعة
أخبار عاجلة


الرئيسية / اخبار يوميه / مصر تسعى لزيادة صادراتها من الأرز إلى السعودية

مصر تسعى لزيادة صادراتها من الأرز إلى السعودية

أعلن محمد الدمرداش رئيس مجلس إدارة شركة تسويق الأرز التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن الشركة تسعى فى المرحلة المقبلة بعد قرار الحكومة بفتح سوق تصدير الأرز إلى الخارج لفتح أسواق جديدة للتصدير. وأشار الدمرداش إلى سعي الشركة إلى زيادة الكميات التي تصدر إلى المملكة، منوها باهتمام السوق السعودي بالأرز المصري.

كما أشار إلى وجود مفاوضات لتصدير الأرز إلى الأردن بالإضافة إلى عدد من الدول الإفريقية والخليجية، لافتا إلى أن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة شراء أسطول سيارات نقل للتوسع فى عمليات النقل بالمحافظات.

وفى أكتوبر الماضي وافقت الحكومة المصرية على تصدير الأرز للخارج بشرط توريد طن أرز أبيض بقيمة 2000 جنيه لها مقابل كل طن يتم تصديره للخارج بجانب توريد 280 دولارا عن كل طن يتم تصديره.

وحظرت مصر تصدير الأرز في نوفمبر 2013 لحماية السوق المحلية وضمان أسعار بيع منخفضة.

ويبلغ استهلاك مصر نحو 4 ملايين طن من الأرز الأبيض سنويا ويباع نحو 1.4 مليون طن بالسعر المدعم.

وتوقع وزير التموين المصري خالد حنفي تصدير بلاده لمليون طن أرز أبيض للخارج بقيمة مليار دولار، ما سيؤدي إلى توريد 280 مليون دولار لخزانة الدولة مما سيساهم في توفير العملة الصعبة لمصر لتدعيم الاقتصاد.

تجدر الإشارة إلى أن شركة تسويق الأرز مملوكة بنسبة 100% للشركة القابضة للصناعات الغذائية وحققت أرباحا بلغت مليوني جنيه خلال 6 أشهر الماضية فقط نظرا لقيام الشركة بعمليات إحلال وإعادة فتح المنافذ والمصانع التابعة لها.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة المعدنية الموافق عليها لشركة ماك للاسمدة والمخصبات الزراعية بجلسة 3/10/2021