هلال يشدد باتخاذ اجراءات وقائية ضد مرض اللفحة بناءا على انذار مبكر من مركز التغيرات المناخية – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / هلال يشدد باتخاذ اجراءات وقائية ضد مرض اللفحة بناءا على انذار مبكر من مركز التغيرات المناخية

هلال يشدد باتخاذ اجراءات وقائية ضد مرض اللفحة بناءا على انذار مبكر من مركز التغيرات المناخية

اعلن مركز المعلومات للتغيرات المناخية اليوم انذاره لتوخى الحذر من اللفحة المتأخرة , بينما وجه الوزير قطاع الارشاد الزراعى والخدمات , والاعلام الزراعى لتوجية المزارعيين الى توخى الحذر من اللفحة , واتباع توصيات وزارة الزراعة بشأن المكافحة , واعمال الوقاية , لافتا الى ان الوزارة تعيد النظر فى القوانين واللوائح المعمول بها فى الحجر الزراعى .

وأوضح الوزير ان الوزارة وجهت تعليماتها للقطاعات المعنية بهدف اتخاذ اجراءات وقائية وعلاجية ضد الظهور والانتشار المتوقع لمرض اللفحة (الندوة) المتأخرة على البطاطس.

كان تقرير صادر عن مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أصدر انذاراً مبكراً لتوخي الحذر من ظهور مرض اللفحة (الندوة) المتأخرة على البطاطس الصيفية لهذا الموسم ، وهو ما أشارت اليه برامج التنبوء الخاصة بالمركز ومتابعة الظروف المناخية المناسبة لتطور الأوبئة النباتية في مصر.

وأكد التقرير على ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية أو العلاجية اللازمة وبصفة عاجلة ضد هذا المرض، حيث من المتوقع ان يبدأ خلال الاسبوعين القادمين في بعض المناطق في حال عدم اتخاذ الاجراءات الوقائية او العلاجية اللازمة.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكونات التربة

المكونات الخمسة للتربة تتكوّن التُّربة بشكل أساسيّ من خمسة عناصر رئيسيّة، يختلف ...