وزير الرى: لا رجعة في قرار اغلاق منافذ المياه النيلية بقرى الساحل الشمالى – جريدة المزرعة
أخبار عاجلة


الرئيسية / اخبار يوميه / وزير الرى: لا رجعة في قرار اغلاق منافذ المياه النيلية بقرى الساحل الشمالى

وزير الرى: لا رجعة في قرار اغلاق منافذ المياه النيلية بقرى الساحل الشمالى

شدد الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري على انه “لارجعة في قرار اغلاق جميع فتحات الري بمياه النيل التى تغذى قرى الساحل الشمالى والتى يتم استخدمها لرى الحدائق والملاعب وحمامات السباحة”, مطالبا القرى السياحية بالبحث عن توفير سبل بديلة كإقامة محطات تحلية لمياه البحر لاستخدامها او محطات معالجة اولية لمياه الصرف لاعادة استخدامها في ري الحدائق و الملاعب.

وكشف مغازى, في تصريحات صحفية اليوم السبت, انه من المقرر افتتاح محطة طلمبات رفع مياه الري “النصر 4″ الشهر القادم بتكلفته اجمالية بلغت 132 مليون جنيها لضخ 90 مليون متر مكعب شهربا بترعة النصر .

وقال مغازى ان هذه المحطة سوف تعمل على تحسين الري والقضاء علي مشاكل المزارعين في زمام 176 الف فدان بمحافظات البحيرة والاسكندرية ومطروح التي تخدم حوالي 600 الف نسمة.

كما تساهم المحطة في ضخ كميات مضاعفة من المياه لمحطة الزهور لتنقية مياه الشرب بجنوب العلمين لتوفير كافة الكميات الكافية لمدينة مرسي مطروح وإنهاء مشاكل مياه الشرب بها قائلا “إن مطروح لن تعاني من مياه الشرب مرة اخري”.

من جانبه, قال الدكتور مصطفى أبو زيد, رئيس مصلحة الكهرباء والميكانيكا بوزارة الرى انه تم الانتهاء من 95% من الاعمال الميكانيكية و الانشائية بمحطة النصر 4 و البدء في اعمال التشطيبات النهائية, مشيرا الي انه ستم خلال ايام بدء التجارب التشغلية لاختبار كفاءة جميع وحدات طلمبات الرفع اليابانية بالمحطة للعمل تحت اقصي قدرة و سعة.

يذكر ان المصلحة استقرت علي الابقاء علي محطة النصر 4 القديمة الحالية لتشغيلها في حالات الطواريء .

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاسمدة المعدنية الموافق عليها لشركة ماك للاسمدة والمخصبات الزراعية بجلسة 3/10/2021