وزير الزراعة من الغربية: نهدف لإحداث نقلة نوعية للمزارعين وتحسين أحوالهم – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / وزير الزراعة من الغربية: نهدف لإحداث نقلة نوعية للمزارعين وتحسين أحوالهم

وزير الزراعة من الغربية: نهدف لإحداث نقلة نوعية للمزارعين وتحسين أحوالهم

الرئيسية تقارير مصرية وزير الزراعة من الغربية: نهدف لإحداث نقلة نوعية للمزارعين وتحسين أحوالهم السبت، 14 فبراير 2015 – 04:23 م الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة الغربية مصطفى عادل أعلن الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة، أن هدف الوزارة فى المرحلة المقبلة هو إحداث نقلة نوعية للمزارعين وتحسين أحوالهم باستنباط سلالات عالية الإنتاجية من خلال 38 مركزًا بحثيًا فى مجال الزراعة على مستوى مصر، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تشجيع الشباب للسفر إلى الدول المتميزة فى مجال الزراعة لنقل التكنولوجيا الحديثة وتطبيقها على أرض الواقع فى مصر.

وطالب كبار الباحثين وذوى الخبرات الزراعية فى احتضان الشباب وتوفير سبل البحث العلمى والتدريب اللازم لرفع كفاءتهم وأضاف أن الوزارة تتبع السياسة التعاقدية فى الزراعة مع الفلاح وتعريفه بالأسعار قبل زراعة المحصول لتشجيعه على زراعة المحاصيل الرئيسية وأن هذا العام قد تم تحديد سعر القمح بـ420 جنيهًا للإردب وسعر الذرة بـ300 جنيه للإردب.

وقال الوزير أيضًا، إن الوزارة تعمل على تقليل الفجوة بين الإنتاج فى الحقول البحثية وبين ما ينتجه الفلاح والتى تصل إلى 32% من خلال التوعية الكاملة للفلاح ومتابعته عن طريق الإرشاد الزراعى كما أن الوزارة ستتبع سياسة جديدة متطورة فى الرى تعمل على زيادة الإنتاج لأكثر من 30% وتوفير 10 مليارات متر مكعب من المياه يمكن استخدامها فى زراعة أرض جديدة فى الصحراء.

صرح الوزير بإعفاء 86 ألف مزارع صغير متعثر من فوائد الديون المحسوبة عليهم وتضمن القرار إعفاء صغار المزارعين ممن تقل ديونهم عن 10 آلاف جنيه من الفوائد المحسوبة بنسبة 90%. كما ينص القرار على أنه حال السداد الفورى لأصل القرض يتم الاعفاء من الفوائد المحتسبة بنسبة 100% ويستفيد من القرار 38 ألف مزارع متعثر.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها وزير الزراعة لمحافظة الغربية رافقه خلالها محافظ الغربية سعيد مصطفى كامل والمهندس كامل شاهين وكيل وزارة الزراعة بالغربية تفقد خلالها مركز البحوث والإرشاد بالجميزة بالسنطة والحقول الإرشادية لمحصول القمح والبرسيم ومحطة تجهيز تقاوى الذرة الشامية من المحطة البيطرية وتربية الحيوانات ومحطة إنتاج البيض وكذلك الجمعية التعاونية لإنتاج وتسويق المحاصيل الزراعية.

وقام وزير الزراعة ومحافظ الغربية بتسليم 50 صك فراكات للذرة على 50 جمعية زراعية بأنحاء المحافظة. من جانبه أكد محافظ الغربية أن المحافظة ستعمل من خلال خطة موضوعة يتم تنفيذها بصفة مستمرة للقضاء على ظاهرة التعدى على الأراضى الزراعية ومنع أى تعديات جديدة.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمات النمو الموافق عليها لشركة تبارك للاسمدة بجلسة 3/10/2021