الزراعة: مصر تتبنى خطة طموحة لزراعة 100 مليون شجرة زيتون – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / الزراعة: مصر تتبنى خطة طموحة لزراعة 100 مليون شجرة زيتون

الزراعة: مصر تتبنى خطة طموحة لزراعة 100 مليون شجرة زيتون

أكد أحد المواقع العالمية، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تتبنى خطة طموحة لزراعة 100 مليون شجرة زيتون بحلول 2020 لتصبح أكبر منتج لزيتون المائدة فى العالم بحسب تصريحات وزير الزراعة فى مدريد بعد استكمال اجتماعات ثمائية مع نظيره الإسباني لويس بلاناس على هامش الاجتماع السنوى للمجلس الدولى للزيتون، وقبل تولى مصر لمنصب رئيس مجلس ادارة اجتاع اللجنة الاولمبية الدولية.

وبحسب الموقع ناقش وزير الزراعة المصري ونظيره الأسباني التعاون بين البلدين فى زراعة الزيتون، والمشروعات الزراعية الاخرى التى تتوافق مع الدولتين .

تعد مصر حاليًا ثاني أكبر منتج لزيتون المائدة في العالم بعد إسبانياوفقًا لأحدث الأرقام التي أتاحتها اللجنة الأولمبية الدولية، أنتجت مصر 450،000 طن من زيتون المائدة في عام 2018/19أنتجت أسبانيا رقماً قياسياً عالمياً 613000 طن.

في حين أن هذا كان عامًا قياسيًا بالنسبة لإسبانيا، فقد انخفض محصول الزيتون في مصر بنحو 100000 طن، من أعلى رقم قياسي له في 2016/17.

ومع ذلك، يستمر إنتاج زيتون المائدة في مصر في الإتجاه التصاعديمتوسط ​​حصاد المحاصيل الثلاثة الماضية، 500000 طن، أعلى من أي عام سابق، ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...