«الزراعة» تعلن استعدادها لمواجهة الجراد بـ11 لجنة – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / «الزراعة» تعلن استعدادها لمواجهة الجراد بـ11 لجنة

«الزراعة» تعلن استعدادها لمواجهة الجراد بـ11 لجنة

235516_0

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، السبت، استعدادها لمواجهة الجراد الصحراوي على الحدود مع الدول المجاورة، والذى يبدأ عادة هجومه على مصر مع بداية الموسم الشتوي.

وصرح مصدر مسؤول بالوزارة، السبت، بأن هناك 9 لجان لمكافحة الجراد على الحدود المصرية السودانية، ولجنتين شمال غرب، بدأت خطتها الاستباقية في المسح والاستكشاف والمتابعة والمسح للجراد الصحراوي والأفريقي المحلي، كأحد الإجراءات الاحترازية، تحسبًا لأى هجوم جراد طارئ، خاصة مع بداية الموسم الشتوي.

وتتضمن الخطة حملات مكثفة للكشف المبكر عن أي تواجد لأسراب الجراد قبل دخولها إلى الحدود المصرية، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لتفادي وقوع الحوادث التي قد تضر بالمزارع المصري، ووضع الحلول المناسبة للحد من أضرار تلك الظاهرة، حيث يتم توزيع سيارات جديدة «دبل كابينة- هاى لوكس» دفع رباعي على محطات الجراد بالمناطق الحدودية للمشاركة في عمليات الاستكشاف والمسح، لتمكينها من السير في الأماكن الوعرة.

يذكر أنه توجد 55 قاعدة للجراد في مصر، مجهزة بكل المعدات للمكافحة سواء بالمبيدات أو الآلات أو السيارات، فضلاً عن المتابعة المستمرة مع مخابرات حرس الحدود واللجان المتواجدة على الحدود وتنظيم حملات مرورية على مناطق الصحراء الشرقية الجنوبية والغربية الجنوبية، وحتى الحدود السودانية لإجراء عمليات المسح البيئي واستكشاف حوريات الجراد الناتجة عن متبقيات المكافحة.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خبير نباتات: زراعة محصول الشاي في مصر يقلل فاتورة الاستيراد ويوفر العملة الصعبة

قال الدكتور خالد سالم، أستاذ بيوتكنولوجيا النباتات، إن المشروعات الزراعية الكبيرة التي ...