محصول البنجر.. كلمة السر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / محصول البنجر.. كلمة السر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر

محصول البنجر.. كلمة السر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يقدمه الإعلاميون محمد الشاذلي وهدير أبو زيد ومنة الشرقاوي، المذاع على فضائية القناة الأولى، تقريرا بعنوان «محصول البنجر.. كلمة السر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر».

الحكومة تسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية
وجاء في التقرير، أن محصول البنجر هو كلمة السر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر، بجانب الأهمية الغذائية لبنجر السكر والذي يساعد على تحسين عدد من وظائف الجسم وخفض ضغط الدم وتحسين الهضم والوقاية من السرطان، كما أن له أهمية اقتصادية كبيرة، لذا تسعى الحكومة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتصدير الفائض منه بعد سد احتياج الأسواق المحلية، بهدف المساهمة في الاقتصاد المصري وتوفير العملة الصعبة.

مصانع السكر تتعاقد مع المزارعين لزراعة 520 ألف فدان بنجر
وأضاف التقرير، أن بنجر السكر جاء على رأس المحاصيل الزراعية التي كثفت وزارة الزراعة اهتمامها به من خلال زيادة الأراضي المزروعة، كما تعاقدت مصانع السكر مع المزارعين لزراعة 520 ألف فدان بنجر على أن يصل إنتاج السكر من البنجر هذا العام إلى مليون و300 طن.

كفاءة التشغيل 20 ألف طن بنجر يوميا لإنتاج السكر المحلي
وتابع التقرير، بأن وزارة التموين بدأت استعدادها لبدء إنتاج السكر المحلي من البنجر في أول فبراير المقبل، حيث تبلغ كفاءة التشغيل 20 ألف طن بنجر يوميا لإنتاج السكر المحلي، خاصة بعد تطوير خطوط الإنتاج.
يذكر أن وزارة الزراعة قامت بزراعة حوالي 625 فدانا على سبيل التجربة في منطقة غرب المنيا، والتي وفرت إنتاجية أكبر من التوقعات، وجودة إنتاجية البنجر في هذه المنطقة شجع على جذب الاستثمارات.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...