نائب وزير الزراعة يكشف طريقة استفادة المواطنين من المشروع القومي للبتلو – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / نائب وزير الزراعة يكشف طريقة استفادة المواطنين من المشروع القومي للبتلو

نائب وزير الزراعة يكشف طريقة استفادة المواطنين من المشروع القومي للبتلو

قال الدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، إن المشروع القومى للبتلو الذي تنفذه وزارة الزراعة، يستهدف صغار المزارعين والمربين مع عدم وجود أى اشتراطات أو ترخيص مع توفير مزرعة مطابقة للمواصفات.

وأوضح الصياد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحقيقة والمذاع عبر فضائية أكسترا نيوز، أن المشروع القومى للبتلو يهدف لتوفير رؤوس ثروة حيوانية كبيرة وينقسم لمحورين يصبان في الاقتصاد المحلي ودعم الاستهلاك للمواطنين، وأولهما الشق المحلى والذى يشتمل على عجول المحلى التى كان يتم ذبحها صغيرة والذى يتم تسمينها حتى وزن 500 كيلو والتى توفر لحوما وعائدا اقتصاديا لصغار المزارعين.

ولفت نائب وزير الزراعة، إلى أن المشروع يهدف أيضا لتوفير الرؤوس المحسنة وراثيا وهى الأصناف الممتازة عالميا وتم إعطاؤها لصغار المزارعين بتكلفة 3.3 مليار جنيه، مضيفا أن رئاسة الجمهورية منحت المشروع القومي للبتلو 2 مليار جنيه زيادة من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوفير رؤوس عالية الإنتاج بمعدل تحويل مرتفع لصغار المزارعين.

وأشار نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، إلى أن الإدارات الزراعية منتشرة فى جميع قرى مصر، ويمنحون صغار المزارعين حتى 20 رأس ماشية للفرد الواحد ولكل رأس ماشية 15 ألف جنيه للشراء و5 آلاف جنيه للتخزين.

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...