​الأحد المقبل.. “الزراعة” تطرح 28 قطعة أراضي مباني للبيع بالمزاد العلني لصالح الإصلاح الزراعي – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / جديد*جديد / ​الأحد المقبل.. “الزراعة” تطرح 28 قطعة أراضي مباني للبيع بالمزاد العلني لصالح الإصلاح الزراعي

​الأحد المقبل.. “الزراعة” تطرح 28 قطعة أراضي مباني للبيع بالمزاد العلني لصالح الإصلاح الزراعي

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن طرح 28 قطعة من أراضي المباني، بمساحات مختلفة، في محافظتي القاهرة والجيزة، للبيع في مزاد علني تنظمه الهيئة العامة للخدمات الحكومية، لصالح الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وذلك بمقر الهيئة الأحد المقبل.

وقالت الوزارة في بيان لها، انه تقرر بيع 12 قطعة من أراضي المباني بمدينة قباء بمنطقة جسر السويس التابعة لحي السلام بمحافظة القاهرة، حيث تتراوح مساحات القطع ما بين 226 م2 و 280 م2، فضلاً عن بيع قطعة واحدة بحوض الكوم الأخضر رقم 2 بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة ، تبلغ مساحتها حوالي 918 م 2.

وأوضح البيان انه سيتم بيع 8 قطع أيضاً بمنطقة الكوم الأخضر حوض الثمانين نمرة 4 بمنطقة الهرم في محافظة الجيزة، حيث تبلغ مساحة القطعة الواحدة حوالي 862 م 2، فضلاً عن بيع 6 قطع بحوض الغيط القبلي نمرة 3 ، بالهرم ، حيث تتراوح مساحات القطع المطروحة ما بين 252 م2 و 730 م2، لافتة الى انه تم تحديد قيمة مبلغ التأمين للراغبين في شراء هذه القطع بـ 20 ألف جنيه.

وأشارت الوزارة انه سيتم أيضاً طرح قطعة أرض فضاء بشارع الملك فيصل الرئيسي، بمنطقة الطالبية البحرية في محافظة الجيزة، تبلغ مساحتها حوالي 6 فدان، و7 قيراط، و8 اسهم، أي بما يعادل حوالي 26 ألف و 483 م 2، للبيع في المزاد، حيث تم تحديد قيمة مبلغ التأمين للراغبين في شراء القطعة وقدره 500 ألف جنيه.

ومن جانبه قال الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ان مجلس إدارة الهيئة في جلسته الماضية برئاسة الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وافق على الإعلان للمزادات العلنية لبيع وتأجير الأراضي الزراعية وأراضي المباني ملك الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بكافة المحافظات شريطة ألا تكون هناك منازعات قضائية بين الهيئة والغير وذلك بالتنسيق مع هيئة الخدمات الحكومية ولجنة استرداد أراضي الدولة المنهوبة، لافتاً الى انه سيتم طرح قطع ومساحات أخرى في باقي المحافظات الفترة المقبلة.​

عن fatmaanwar

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس «زراعة الشيوخ»: «الملكية الفكرية» خطوة لتعظيم الاستفادة من البحث العلمى

قال النائب عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن إطلاق ...