10مليون زريعة بلطي نيلي في بحيرة ناصر – جريدة المزرعة


الرئيسية / اخبار يوميه / 10مليون زريعة بلطي نيلي في بحيرة ناصر

10مليون زريعة بلطي نيلي في بحيرة ناصر

— منطقة خدمات متكاملة لصيادي أسوان على بحيرة ناصر

— ٣٠٠ طن بلطي نيلي زيادة في بحيرة ناصر بداية موسم الصيد الجديد

بدأت هيئة الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أول أمس الإثنين، عملية إلقاء عشرة ملايين زريعة بلطي في بحيرة ناصر – جنوب السد العالي.

وقال الدكتور خالد الحسني رئيس هيئة الثروة السمكية، إن العملية تأتي في إطار تنمية الثروة السمكية في بحيرة ناصر، بما ينعكس إيجاباً على المستوى المعيشي لصيادي أسوان والنوبة البالغ عددهم نحو ١٢ ألف صياد.

من جهته، قال محمد الفقي رئيس الاتحاد التعاوني للثروة المائية، إن العملية التي تعد الأولى من نوعها، تصب في صالح أكثر من ٦٠ ألف مواطن يمثلون الصيادون وأسرهم والعمالة المعاونة في مهنة الصيد.

أضاف الفقي أن الزريعة التي يتم إلقاؤها حاليا تتراوح أحجامها ما بين ٢ و٥ جرام، ويتوقع أن تصل أحجامها إلى نحو ٢٥٠ جرام بداية موسم الصيد المقبل مطلع مايو ٢٠١٥.

على الصعيد ذاته، عقدت هيئة الثروة السمكية اجتماعا مع الجمعية التعاونية النوبية لصيد الأسماك في بحيرة ناصر في أسوان، وذلك لبحث مشاكلهم المتعلقة بتنمية معيشتهم.

وأكد الدكتور خالد الحسني رئيس الهيئة، أنه جاري الاتفاق مع الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، لتخصيص مساحة من الأرض لإنشاء مجمع خدمات على البحيرة يضم: مخبزا، ومحطة وقود، ومصنع ثلج، تساهم الهيئة في إنشائها.

عن Admin

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكونات التربة

المكونات الخمسة للتربة تتكوّن التُّربة بشكل أساسيّ من خمسة عناصر رئيسيّة، يختلف ...